هل تعلم من هو كارل أبراهام Karl Abraham

كارل أبراهام واحد من مؤسسي حركه التحليل النفسي , وهو يهودي الديانه , الماني الجنسية , ويعتبر اول من اسس جمعية فرعيه للتحليل النفسي وكانت في برلين وله  قرابة المائة بحث في علم النفس والتحليل النفسي .
هل تعلم من هو كارل أبراهام الذي يعتبر من اهم مؤسسي التحليل النفسي
هل تعلم من هو كارل أبراهام Karl Abraham  


 ولد عام 1877م لاسره المانيه متوسطة الحال, تعلم الطب  وحصل علي الدكتوراه فيه من جامعة فرايبورغ (وهي لها تاريخ مشرف في العلوم الانسانية)، وبرع في الطب ولكن كونه يهوديا يحيا في المانيا في ذلك الوقت جعله لم يسلم من العداء الالماني لليهود .

من هو كارل أبراهام Karl Abraham  


عمل بمصحه نفسية ملحقه بجامعه زيورخ , وهناك تعرف علي كارل غوستاف يونج كما كان يعمل في نفس المصحه بلويلر وايضا تعرف علي ماكس إيتنغتون الذي ساعده بعد ذلك في تاسيي جمعيه للتحليل النفسي في برلين لتكون كالموجوده في فينا مقر سيجموند فرويد الذي اعجب بابحاث كارل أبراهام واخذا يراسله حتي التقيا عام 1907م.

وفي عام 1909 نشر كارل أبراهام بحث بعنوان الحلم والاسطوره ويعتبر بحثه الاول في التحليل النفسي ثم بعدذلك نشر في 1912 بحث بعنوان اخناتون ونشر أبراهام قرابه المائة بحث في علم النفس والتحليل النفسي والامراض النفسية و له أربعة كتبومؤلفاته تعالج موضوعات هامة مثل العصاب وتأثيرالعلاقات الأسرية في الإصابة بالعصاب ، وسيكولوجية العُصاب و ولاسيما الوسواسي، والهستيريا، والاكتئاب الهوسي، و تناول الأحلام وغير ذلك. 

وعندما استقال كارل غوستاف يونغ من دولية التحليل النفسي بعد ان اختلف يونغ مع فرويد حول مفهوم اللبيدو ، عين سيجموند فرويد كارل أبراهام كرئيسا موقتا لها ، ثم سكرتيراً لها، ثم رئيساً عام 1924، وأُعيد انتخابه عام 1925.

ومن اشهر تلاميذ كارل أبراهام فيليكس بيم، وهيللين دويتش، وجيمس جلوفر، وميلاني كلاين، وساندور رادو، وتيودور رايك، وإرنست سيمل، وأليكس ستارشي، وإدوارد غلوفر وغيرهم .


وفي عام 1925م توفي كارل ابراهام في سن صغير فلم يكمل الخمسين عاما بعد ان ترك اسهامات كبيره في التحليل النفسي .